الرئيسية / أخبار / حماس : نعلن الموافقة الرسمية على مبادرة الفصائل للمصالحة دون شروط أو ملاحظات أو تعديلات

حماس : نعلن الموافقة الرسمية على مبادرة الفصائل للمصالحة دون شروط أو ملاحظات أو تعديلات

أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس , اليوم الخميس , موافقتها الرسمية على رؤية الفصائل الثمانية لتحقيقة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني دون اي ملاحظات أو تعديلات أو شروط .

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس , اسماعيل هنية , خلال لقاء جمعه بالفصائل الفلسطينية ” أرحب بقادة الفصائل الوطنية التي بادرت لتقديم مبادرة تحقيق الوحدة وانهاء الانقسام وأعلن الموافقة وقبول مبادرة الفصائل كاملة والتي تقدم بها قادة الفصائل دون أي ملاحظات أو شروط أو تعديلات “.

وأضاف :” أتمنى لقيادة الفصائل النجاح في هذه المبادرة وفي استكمال هذه المبادرة مع إخواننا في قيادة حركة فتح ، كما يشرفني باسمي وباسم إخواني في قيادة تسليم الرد الرسمي لقيادة الفصائل الوطنية الفلسطينية على هذه المبادرة”.

وأوضح هنية أن حماس تسلمت المبادرة من الفصائل عبر يحيى السنوار رئيس الحركة في غزة ، ودرستها ونظرت إليها بعمق داخل مؤسسة القيادة في الداخل والخارج.

وأضاف هنية بأن الموافقة جاءت “تقديرا من حماس بأن المسؤولية تقتضي الدفع بقوة والى الامام لعجلة الوحدة الوطنية وتعزيز الشراكة وإعادة الاعتبار للنظام السياسي الفلسطيني بما في ذلك مؤسسات السلطة او ما يتعلق بمؤسسات منظمة التحرير”.

وأعرب هنية عن شكره للفصائل والقوى على جهدها وحرصها على التمسك الثابت بتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام مؤكدا أن الحركة ” توافق وتضع كل إمكانياتها وجهودها حتى تطبيق هذه المبادرة”.

وشدد هنية على أن المبادرة ليست الخطوة الأولى على طريق المباحثات والحوارات الوطنية الفلسطينية، وليست منفصلة عن روح الاتفاقات التي وقعتها الفصائل، مضيفا: “لكنها تتميز بأنها تأتي في منعطف تاريخي حساس، وتستند الى قاسم مشترك واسع بين الفصائل ما يجعلها تشكل انطلاقة حقيقية لاستعادة الوحدة الوطنية.

وأضاف: لا يمكن لشعب محتل انجاز مشروع التحرر بدون وحدة داخلية متماسكة ودرسنا المبادرة انطلاقا من تقديرنا لتعقيدات المشهد في الصراع مع الاحتلال ، والتزامنا الثابت تجاه شعبنا الفلسطيني تجاه القدس عاصمة الدولة واللاجئين الذين ينتظرون العودة لفلسطين وتجاه الأسرى وشعوب الأمة”

واختتم هنية “أتمنى النجاح والتوفيق لإخواننا في الفصائل في استكمال دورهم مع حركة فتح ونعلن جاهزيتنا في التعامل والشروع في الحوار الجدي والحقيقي لتطبيق المبادرة على الارض” مشددا على أن شعبنا يريد ذلك وأسرانا وجرحانا و اللاجئون وقضيتنا بأمس الحاجة لهذا الموقف المسئول.

نص بيان حركة حماس كما وصل وكالة سوا الاخبارية

بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

الموقف من الرؤية الوطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام

تلقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” يوم الخميس 19 سبتمبر 2019م الرؤية الوطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام التي أعلنتها عدة فصائل فلسطينية، وذلك خلال اجتماع قادة هذه الفصائل مع قيادة الحركة، ولقد درست قيادة الحركة في الداخل والخارج هذه المبادرة بروح وطنية عالية ومسؤولة انطلاقا من مسؤوليتها وحرصها على تحقيق الوحدة الوطنية، وتقديراً لجهود الفصائل الصادقة والمخلصة، واستشعارا للمخاطر والتحديات التي تحيط بالقضية وتهدد ثوابتها؛ تعلن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” موافقتها على مبادرة الفصائل، متجاوزين أي ملاحظات لنا على المبادرة في سبيل إنجاحها، خاصة عدم النص الواضح على إنهاء الإجراءات الصعبة التي اتخذتها قيادة السلطة ضد قطاع غزة، وانعكس أثرها بشكل كبير على حياة المواطنين في القطاع المحاصر.

إن ناقوس الخطر يدق، وإن قيمة الوقت والمسارعة لإنجاز التوافق والعمل المشترك وتكامل الجهود تدعونا جميعا إلى التعامل بمنتهى الجدية إخلاصا ودفاعا عن القضية.

وتتعهد حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ببذل كل الجهود المطلوبة والممكنة في سبيل إنجاح هذه المبادرة وتذليل كل العقبات من أجل إنجازها.

حركة المقاومة الإسلامية “حماس” – فلسطين

الخميس: 27 محرم 1441 هـ

الموافق: 26 سبتمبر 2019م

عن admin

شاهد أيضاً

مساعدات وقفة عز ورابط الفحص

مرفق الرابط الرسمي .. سيتم صرف المنحة القطرية خلال أيام عبر افرع البريد

يترقب المواطنين في قطاع غزة موعد تفعيل رابط فحص منحة قطر 100 دولار، وذلك بسبب …

اترك تعليقاً