الرئيسية / أخبار / نتنياهو يدعو غانتس لعقد لقاء لبحث تشكيل حكومة وحدة

نتنياهو يدعو غانتس لعقد لقاء لبحث تشكيل حكومة وحدة

دعا زعيم حزب الليكود , بنيامين نتنياهو , اليوم الخميس زعيم حزب أزرق أبيض , بيني غانتس , لعقد لقاء يهدف لبحث امكانية تشكيل حكومة وحدة واسعة , في وقت لم ذاته لم يرد تعقيب بعد من المتحدثة باسم بيني غانتس .

وقال بنيامين نتنياهو اليوم , الأن أنا أدعوك , عضو الكنيست بيني غانتس , علينا تشكيل حكومة وحدة واسعة واليوم الشعب يتوقع منا , من كلانا ابداء مسؤولية وأن نتعاون لذلك أنا أدعوك , بيني دعنا نلتقى اليوم في أي ساعة وفي أي وقت من أجل تحريك هذه الخطوة وهي ضرورية الأن , يحظر علينا ولا يوجد أي سبب للوصول الى انتخابات ثالثة , وأنا أعارض ذلك , الخطوة الملحة ه يحكومة وحدة واسعة , بدءا من اليوم ” .

لكن دعوة نتنياهو هذه جاءت بعد إعلانه، أمس، عن تشكيل كتلة أحزاب اليمين كجسم واحد، يكون المركب الأساسي في الحكومة وأن تنضم إليه كتل أخرى.

واعترف نتنياهو بأنه فشل في تحقيق فوز في الانتخابات، وقال إنه “خلال الانتخابات دعوت إلى تشكيل حكومة يمين. لكن لأسفي، تظهر نتائج الانتخابات أن هذا ليس ممكنا. والشعب لم يحسم بين المعسكرين. لذلك لا مفر سوى بتشكيل حكومة وحدة واسعة، واسعة قدر الإمكان، مؤلفة من جميع الجهات التي تعز عليهم دولة إسرائيل”.

وسبق ذلك تصريح عضوي كنيست من “كاحول لافان” لصحيفة “هآرتس” بأن كتلتهما تفضل الانضمام إلى حكومة وحدة برئاسة نتنياهو على التوجه إلى انتخابات ثالثة. وأوضح أحدهما أن موقفه لا يعكس موقف القادة الأربعة للكتلة، غانتس ويائير لبيد وموشيه يعالون وغابي أشكنازي، لكنه قدّر أن خطوة كهذه قد نُمتحن في الأسابيع القريبة، إذا اتضح أن هاتين الإمكانيتين الوحيدتين، أي حكومة وحدة أو انتخابات ثالثة، خلال المفاوضات الائتلافية.

عن admin

شاهد أيضاً

مساعدات وقفة عز ورابط الفحص

مرفق الرابط الرسمي .. سيتم صرف المنحة القطرية خلال أيام عبر افرع البريد

يترقب المواطنين في قطاع غزة موعد تفعيل رابط فحص منحة قطر 100 دولار، وذلك بسبب …

اترك تعليقاً