أخبار

ليبرمان يوجه رسالة الى نتنياهو وغانتس : لا تحاولوا الاتصال بي الا اذا تنفذت شروطي

وجه أفيغدور ليبرمان رئيس حزب ” يسرائيل بيتنو ” اليوم الاربعاء رسالة الى بنيامين نتنياهو و بيني غانتس وذلك في أعقاب صدور النتائج الأولية لأنتخابات الكنيست .

وقال افيغدور ليبرمان في رسالته لغانتس ونتنياهو ” اذا لم تعلنوا عن نيتكم تشكيل حكومة وحدة – لا تحاولوا الاتصال بي , لن نشارك في اي حكومة تتضمن القائمة المشتركة أو الأحزاب العربية “.

ودعا ليبرمان كلا من نتنياهو وغانتس الى عدم اضافة الوقت عبثآ ومحاولة مناقشته أو ممارسة الضغوطات عليه .

وأشار إلى أنه لن يتنازل عن سن قانون التجنيد وقانون الأكشاك، ولن يتنازل عن تفعيل المواصلات العامة في أيام السبت، والزواج المدني، وأنه سيطالب بإدخال المواضيع الجوهرية إلى برنامج التعليم الحريدي، مضيفا أنه بدون تحقيق هذه الشروط لا يوجد ما يمكن التفاوض بشأنه.

وتابع إن حزبه قال طوال الحملة الانتخابية أنه لن يكون إلا “في حكومة قومية ليبرالية واسعة، تتألف من ثلاثة أحزاب هي: يسرائيل بيتينو والليكود وكاحول لافان”.

وأظهرت نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأولية حتى ظهر الأربعاء، تقدم حزب أزرق أبيض بزعامة غانتس بحصوله على 32 مقعداً بفارق مقعد عن حزب الليكود برئاسة نتنياهو الذي حصل على 31 صوتاً.

وبحسب قناة ريشت كان الاسرائيلية، فقد حصلت القائمة المشتركة على 13 مقعداً ، بينما شاس حصل على 9 أصوات ، فيما حصل اسرائيل بيتنا على 9 مقاعد ، ويهدوت هتوراة 8 مقاعد ، ويمينا 7 مقاعد ، والعمل-الجسر 6 مقاعد ، والمعسكر الديمقراطي 5 مقاعد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق