الرئيسية / أخبار / الاعلام العبري : الأجهزة الامنية فوجئت جدآ بقدرة القسام من صناعة صاروخ 160

الاعلام العبري : الأجهزة الامنية فوجئت جدآ بقدرة القسام من صناعة صاروخ 160

أوضح موقع YNET الاسرائيلي , التابع لصحيفة يديعوت احرونوت أنه خلافآ لحرب 2014 ينوي الجيش الاسرائيلي مفاجئة عدوه عبر عملية برية خلال الحرب , وكذلك الاهداف النوعية التي ستطالها الضربات مبين في الوقت نفسه , ان الجيش الاسرائيلي زاد من مخزون بنك أهدافه في قطاع غزة بشكل جوهري ويرغب بعملية عسكرية أقصر من معركة 2014 .

وكان المحلل للشؤون العسكرية في موقع ” وللا العبري ” أمير بوخبوط , كشف النقاب عن أن الاجهزة الأمنية فوجئت جدآ من أن كتائب القسام تمكنت بقواها الذاتية من انتاج صاروخ R-160 على الرغم من ان المخابرات الاسرائيلية تقوم بمراقبة ما يدور في قطاع غزة على مدار الساعة .

وأضاف نقلا عن مصادر عسكرية , أن صاروخين من هذا النوع تم اطلاقهما من قطاع غزة باتجاه حيفا حيث تمكنت القبة الحديدة من اعتراض صاروخ واحد قبل أن يسقط في حيفا فيما تمكن الصاروخ الثاني من الافلات من القبة وسقط في حيفا في منطقة مفتوحة .

وزاد المحلل قائلا نقلا عن مصادر رفيعة في المؤسسة العسكرية أنه في الجيش الاسرائيلي تفاجئوا من قدرة حماس على انتاج صواريخ تصل الى حيفا التي تبعد عن غزة مسافة 120 كيلو متر وبالتالي أخفوا هذه المعلومات عن رؤساء البلديات والسلطات المحلية الامر الذي أبقى المدن والبلدات في الشمال بدون دفاع من هذه الصواريخ , على حد قوله

عن admin

شاهد أيضاً

مساعدات وقفة عز ورابط الفحص

مرفق الرابط الرسمي .. سيتم صرف المنحة القطرية خلال أيام عبر افرع البريد

يترقب المواطنين في قطاع غزة موعد تفعيل رابط فحص منحة قطر 100 دولار، وذلك بسبب …

اترك تعليقاً