أخبار

البردويل : حماس قوية وجمهورها كبير ونريد انتخابات تشريعية ورئاسية

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس , صلاح البردويل , أن حمسا لم تتحدث مع أي طرف فلسطيني لاقامة تحالفات سياسية لخوض الانتخابات القادمة .

وعن امكانية اجراء تحالف مع التيار الاصلاحي الذي يترأسه محمد دحلان في الانتخابات القادمة , أكد صلاح البردويل خلال حديثه  ,أن حركة حماس قوية وجمهورها كبير وتستطيع أن تخوض الانتخابات , وأحترام نتائجها  مضيف ” لم تبدأ الانتخابات بعد حتى نتحدث عن تحالفات مع الفصائل الأخرى , أو البدء بحوارات “.

وأشار إلى أن حركة حماس ستقول لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، إنها مع الانتخابات، لكن يوجد رؤية وطنية، تجعل الانتخابات نتيجة لتوافق وليس العكس، وستقول له كذلك إنه لا بد من اجراء انتخابات متزمنة رئاسية وتشريعية، لأن كل المؤسسة الفلسطينية تحتاج تغيير.

وأوضح أن الانتخابات تُنظم جزءًا من الشأن الفلسطيني، وليس الشأن الفلسطيني كلّه، لأنها تحتاج للاتفاق على قانونها، ونتائجها، ووظيفة المنتصر فيها، وهنالك تساؤل مهم هل الانتخابات للدولة أم للسلطة؟، مستدركًا: لكن في المقابل ما طرحته الفصائل من رؤية وطنية من خلال الورقة الأخيرة، هو اتفاق شامل لاستعادة الوحدة الفلسطينية سياسيًا، ونضاليًا، واجتماعيًا، ويكون من ضمن ذلك الانتخابات.

وختم البردويل حديثه، قائلًا: “الوحدة الفلسطينية مطلوبة من أجل مواجهة الاحتلال، وأيضًا مواجهة الديكتاتورية الموجودة في فلسطين، وتحديدًا من طرف الرئيس أبو مازن”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق