أخبار

مرفق الرابط.. تفاصيل هامة وجديدة بخصوص المنحة القطرية ومرفق رابط تحديث البيانات


أوضحت وزارة التنمية الإجتمالية في قطاع غزة في تعليق بشأن المنحة القطرية في قطاع غزة , والتي تصرف إلى عشرات الألاف من الأسر الفلسطينية في غزة بشكل شهري بأن الأسر الغير مسجلة يمكنها الأن الإنضمام إلى برنامج المنحة المقدمة من دولة قطر , وكذالك يمكنهم تحديث معلوماتهم على الموقع الإلكتروني الذي يتم الإعلان من خلاله على فحص المنحة القطرية عبر النظام المعروف بالدخول الموحد الخاص بالمنحة القطرية 100 دولار .

وقالت التنمية في تصريح لها بأن المنحة القطرية لهذا الشهر سيتم زيادتها إلى 140 ألف أسرة بقرار من اللجنة القطرية في قطاع غزة , ما يعني أنه سيتم إضافة 40 الف أسرة جديدة بعدما كانت المنحة يستفيد منها من 80 ألف أو 100 ألف أو 120 ألف , وهي المرة الأولى التي يتم فيها زيادة عدد المستفيدين من المنحة القطرية .

وقالت الوزارة في توضيحها بأنها فتحت المجال للمواطنين والأسر الغير مسجلة والتي تريد الإستفادة من المنحة القطرية بأنه يمكنها الأن الإستفادة من المنحة القطرية أو الإنضمام إلى البرنامج الذي يتم إدارته من خلال وزارة التنمية الإجتماعية .

وبحسب ما أوضحت مصادر إعلامية بأن ما يحدث في غزة هو تصعيد يُحدث للمرة الأولى بسبب عدم إدخال المنحة القطرية ويتم إطلاق البلالين الحارقة للضغط على الاحتلال بتجديد المنحة القطرية وصرفها للعائلات في غزة .

ومن المتوقع أن يتم صرف المنحة القطرية خلال الأيام المقبلة بعد مكالمات استمرت لأيام عديدة في بين الاحتلال الإسرائيلي وقطر منعاً لتفاقهم الأوضاع الصعبة في غزة , وتخفيفاً للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة الذي زاد في الأونة الأخيرة .

يمكنكم فحص نتيجة المنحة القطرية من خلال الصندوق في الأسفل , وتحديث بياناتكم أو الإنضمام إلى برنامج المنحة في الرابط الأسفل , ومن المتوقع أن تصرف المنحة القطرية في خلال الأسبوع المقبل في جميع محافظات قطاع غزة عبر فروع البريد المختلفة .

رقم الهوية

تاريخ الميلاد

في حال عدم نجاح العملية يمكنكم الفحص التسجيل والإنضمام أو تحديث بياناتكم للمنحة القطرية بشكل مباشر هنا : اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق