أخبار

استنفار للجيش اللبناني على الحدود بعد اجتياز قوات اسرائيلية للحدود

قالت وكالة الانباء اللبنانية , اليوم الثلاثاء , ان نحو 20 عنصر من جيش الاحتلال اجتازوا الخط التقني عند محلة كروم الشراقي خراج ميس الجبل .

واضافت ان عملية الاقتحام تمت في ظل حراسة آليات ودبابة ” ميركافا ” اسرائيلية .

واشارت الى أن قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال اجتازت السياج التقني عبر البوابة الحديدية عند محلة المحافر – خراج بلدة عديسة , وقامت بعملية مسح وتمشيط للمنطقة المذكورة دون خرق الخط الازرق .

هذا وقد استنفرت قوات الجيش اللبناني واستخدمت عدد من الآليات العسكرية .

من جهته قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدة على “تويتر”: “في إطار تعزيز النشاطات على الحدود اللبنانية عقب محاولات التسلل الأخيرة، نفذت قوة عسكرية أعمالا اعتيادية في منطقة حدودية تحت سيادة إسرائيلية”.

وأضاف أدرعي: “وصل إلى المكان أفراد من الجيش اللبناني حيث وجه الطرفان أسلحتهما نحو بعضهما البعض”.

وشدد في التغريدة على أن الجيش سيواصل العمل لمنع محاولات التسلل.

ووثق مقطع فيديو نشاطا عسكريا إسرائيليا على الحدود مع لبنان، كاد أن يؤدي إلى اشتباك بين الجنود من الطرفين رغم تواجد قوات حفظ السلام الدولية (اليونيفيل) في مكان الحادث.

وحسب قناة “كان” العبرية، فإن دبابتين تتبعان للجيش الإسرائيلي اجتازتا الجدار الأمني الفاصل مع لبنان، بعد ظهر الثلاثاء، فقابلهم جنود من الجيش اللبناني يحملون “آر بي جي” لوحوا بها نحو الدبابات.

جدير بالذكر أن قوة حفظ السلام تقوم بدوريات على طول “الخط الأزرق” الذي وضعته الأمم المتحدة بعد انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق