أخبار

هيئة مسيرات العودة : لم يصدر قرار بعودة اطلاق البالونات الحارقة ونتوقع توقفها في حال التزم الاحتلال

قالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة , اليوم الجمعة , ان استئناف اطلاق البالونات الحارقة خلال الايام الماضية , من قطاع غزة نحو مستوطنات غلاف غزة , لم يكن بقرار من الهيئة .

وافاد مصدر موثوق من الهيئة الوطنية , بعدم وجود قرار بهذا الشأن , منوهآ الى أن مجموعات شبابية بادرت باطلاق البالونات الحارقة للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لادخال المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا بقطاع غزة .

وأكد المصدر أن هذه المجموعات المقربة من فصائل وأجنحة عسكرية مختلفة تعمل بمفردها بعيدا عن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة التي لم تجر أي تغيير على توجهاتها الرئيسية خلال المرحلة الحالية، خاصة من جهة تصعيد المواجهة مع الاحتلال أو العودة إلى استخدام الوسائل الخشنة المتوقفة منذ شهور.

وتوقع المصدر أن يتم وقف إطلاق البالونات الحارقة حال استجابت إسرائيل لدعوات إدخال المستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا الى غزة.

وكانت مجموعات شبابية أطلقت خلال الايام الماضية دفعات متفرقة من البالونات الحارقة باتجاه البلدات الاسرائيلية المتاخمة للحدود الشرقية لمحافظات، ما ادى الى اندلاع عدة حرائق في المزارع والاحراش المجاورة.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية أوقفت التظاهرات التي كانت تجري على حدود قطاع غزة، واستبدلتها بنشاطات شهرية محدودة أو في المناسبات الوطنية العامة.

ومن جانب آخر، قالت مصادر محلية مطلعة إن قوات الاحتلال كثفت خلال الأيام القليلة الماضية من استخدام طائرات المراقبة “الزنانة” في أجواء محافظات غزة على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق