الرئيسية / news / التنمية بغزة تكشف تفاصيل هامة وجديد بخصوص صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة بغزة .. التفاصيل هنا

التنمية بغزة تكشف تفاصيل هامة وجديد بخصوص صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة بغزة .. التفاصيل هنا

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة اليوم السبت، تفاصيل جديدة عن صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة وللمتضررين من انتشار فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد 19”.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت في تصريح صحفي، أن الترتيبات والمشاورات جارية مع الجهات المختصة والمعنية للإعلان عن آلية صرف المنحة، مشددة على أن الساعات القادمة سيتم الإعلان عن موعد وآلية صرف المنحة وفق إجراءات وقائية مشددة. بحسب وكالة صفا

وأضافت: “الموضوع حساس ومن الصعب الحديث عن تفاصيل حتى اكتمال الصورة واكتمال الترتيبات”، مردفة أن هناك أحاديث شبه مؤكدة عن إضافة 70 ألف مستحق جديد من متضرري انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة، من الممكن إضافة رقم أكبر من هذا الرقم”.

وفيما يتعلق بملف المحجوبين والمستحقين والأعداد، شددت على أن الساعات القادمة سيتضح فيها كل شيء، مشيرة إلى أن اختيار أسماء المتضررين المستحقين سيكون وفق قواعد بيانات وكشوفات لدى وزارة التنمية، وأن العمل جارٍ على اختيار الأسماء.

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف أعلن أمس الجمعة، عن إضافة 70 ألف أسرة جديدة من المتضررين بشكل مباشر من أزمة كورونا للاستفادة من المنحة القطرية لمرة واحدة فقط.

وذكر معروف: “صرف المنحة القطرية تأخر بسبب إعادة النظر في آليات الصرف عقب التجاوزات خلال صرف رواتب الموظفين، سيتم الإعلان عن آليات جديدة لعملية صرف المنحة القطرية خلال ساعات ووفق بيانات وزارة التنمية الاجتماعية باختيار الأسماء الأكثر تضرراً”.

عن admin

شاهد أيضاً

وفاة مواطن على إثر شجار عائلي في حى الشجاعية.. التفاصيل هنا

وفاة مواطن خلال شجار عائلي في حى الشجاعية شرق مدينة غزة توفي مساء أمس المواطن …

اترك تعليقاً