مسلسلات تركية

مشاهير العقرب

مشاهير العقرب – جميع المعلومات مع تابع نت عن مشاهير العقرب في برج العقرب

ليوناردو ديكابريو
ممثل أمريكي مشهور ولد بتاريخ 11 تشرين اول 1974 لأم وأب يعشقان الفن فاكتشفا موهبته في سن مبكرة فجعلاه يشارك في عدد من الاعلانات التلفزيونية، كما ووافقا على مشاركته في التمثيل في عدد من المسلسلات والافلام في منتصف ثمانينيات القرن الماضي. دخل لينوناردو ديكابريو تاريخ السينما من أوسع أبوابه وذلك عندما مثل دور البطولة في الفلم الشهير تايتانك والذي جعله محط أنظار أهم المخرجين والمنتجين في هوليود فبدأ بعد فيلم تايتانك باختيار أدواره بعناية شديدة، فمثل عشرات الأدوار بعدها وحازت جميعها على إعجاب ورضي الجماهير حول العالم.

ديانا كرزون
فنانة ومطربة اردنية من أصل فلسطيني ولدت في الكويت بتاريخ 30 تشرين الاول 1983 لعائله محبة للموسيقى فمارست ديانا هوايتها بالغناء منذ الصغر. فتحت لديانا كرزون أبواب عالم الموسيقي عندما فازت بلقب “سوبر ستار العرب” عام 2003 ومن هنا بدأت مشوارها الفني. بعد فوزها ببرنامج سوبر ستار العرب أطلقت ديانا كرزون عدد من الألبومات الغنائية والتي لاقت صدى كبيرا لدى جمهورها في جميع أنحاء الوطن العربي، ومن أشهر أغنياتها “إنساني ما بنساك” والتي حازت على تفاعل الجماهير معها.

أحمد حلمي
فنان وممثل مصري ولد في بنها بتاريخ 18 تشرين ثاني 1975 عاش طفولته مع عائلته في المملكة العربية السعودية ثم عاد ليكمل تعليمه الثانوي في مصر وليلتحق بالمعهد العالي للفنون. بدأ حياته الفنية بفيلم “ناس ولاد ناس” لكنه التحق بالجيش وعاد منه الى العمل في الديكور، ومن ثم اختاره المخرج الشهير شريف عرفه في الفيلم الذي دخل من خلاله عالم الفن والنجومية ولتلتفت إليه جميع الأنظار”عبود على الحدود”. في عام 2002 تزوج أحمد حلمي من الفنانة منى زكي وأقيم لهما حفل زفاف أسطوري تحدثت عنه جميع وسائل الإعلام وحضره كبار نجوم الفن العربي وبعد عام رزقا ابنتهما “ليلي”. منذ عام 2003 وحتى عام 2012 قام احمد حلمي بتمثيل العديد من الأفلام لعب فيها دور البطولة المطلقة وحازت جميعها انتباه الجميع، وأصبح من خلالها نجم شباك التذاكر الأول في مصر، كما وجلس على عرش الإيرادات.

منى زكي
أو كما يلقبها أهل الفن “فراشه الشاشة العربية” فنانة وممثلة مصرية ولدت بتاريخ 18 تشرين الثاني لأم وأب متعلميين فوالدها طبيب وأمها أخصائيه تربية رياضية. اكتشفها الفنان محمد صبحي عندما كانت تمثل في احدى المسرحيات بالجامعة، ومن هنا بدأ مشوارها الفني عندما قدمها لعالم الفن والفنانيين. التزمت الفنانة منى زكي بالادوار ذات الطابع الملائكي والفن الملتزم فابتعدت عن أدوار الرذيله والتى تعطي طابعا مشبوها ومبتذلا. تزوجت الفنان أحمد حلمي ورزقت منه بابنه واحده اسمها “ليلي” في العام 2003 تعتبر منى زكي الوجه الاعلاني لصابون لوكس، كما وشاركت في اعلان تلفزيوني لشركة شيفروليت مع زوجها الفنان احمد حلمي.

فيروز
عملاقة الفن العربي ولدت نهاد حداد وهو الاسم الاصلي لها بتاريخ 21 تشرين الثاني 1935 ببيروت لعائلة فقيرة ومتواضعة. جذب صوتها وهي ما تزال بالمدرسة جميع من سمعه كونه يتمتع بخامة فريده لم يسمعها أحد من قبل، وفي سن الثامنه عشر تعاونت مع الاخوين رحباني “عاصي ومنصور” فملئت أغانيها العالم العربي، وجميع المحطات الاذاعيه في ذلك الحين. ظهرت فيروز لجمهورها ولأول مره وجها لوجه في معبد “جوبيتر” في مدينه بعلبك الأثريه بلبنان عام 1957 فحصلت في ذلك الحين على أعلى وسام لبناني قد يستحقه فنان من الرئيس اللبناني كميل شمعون وهو وسام الاستحقاق. قلبت أغاني فيروز عالم الغناء رأسا على عقب فقدمت مئات الأغاني بالتعاون مع الأخوين رحباني ، حيث غنت الحب والأطفال، وللقدس لتمسكها بالقضية الفلسطينية، وللحزن والفرح والوطن والأم، وقدمت فيروز مجموعة من المسرحيات من تأليف وتلحين الأخوين رحباني عددها خمس عشرة مسرحية تنوعت بين نقد الحاكم والشعب وتمجيد البطولة والحب بشتى أنواعه. أصبحت فيروز أسطورة من أساطير الغناء العالمي فتم دعوتها إلى الكثير من المسارح العالمية لإحياء الحفلات فيها فجمهورها لم يكن العالم العربي فقط بل العالم أجمع.

جهاد سعد
ممثل سوري من مواليد اللاذقية بتاريخ 20 تشرين الثاني 1959 درس الإخراج السينمائي، وكانت أولى أعماله في مسلسل ” العروس” عام 1992 ومن ثم تبعه بدوره المميز في مسلسل “حماتي”. برز الممثل جهاد سعد في الأدوار التاريخية فجذب الانظار اليه في المسلسل العربي المشهور “الكواسر” عام 1998 وفي العام التالي مثل في مسلسل “الفوارس” والذي جذب انظار الوطن العربي بانتباه شديد. اشتهر الفنان جهاد سعد عبر برنامجه السوري “خبرني يا طير” الذي كان يجمع من خلاله بين الأهل والفرقاء والأحبة. اخر أعمال الفنان جهاد سعد كانت بالمشاركة مع الفنان الكبير عادل امام في مسلسله الأخير “فرقة ناجي عطا الله”.

هند صبري
هي ممثلة تونسية الأصل وولدت في تونس بتاريخ 20 تشرين الثاني 1979، دخلت عالم الفن عن طريق القيام بالعديد من الأعمال الفنية التونسية مثل “موسم الرجال”، و “صمت القصور”، اللذان لفتا نظر المخرجة المصرية ايناس الدغيدي لهند صبري فأعطتها دور البطولة في فيلم “مذكرات مراهقة” سنة 2001، والذي سرد قصة فتاة في مرحلة المراهقة تعيش دور كليوبترا، ونجح هذا الفيلم بشكل كبير وحقق شهرة واسعة لهند صبري التي أصبحت من ألمع النجمات المصريات تحمل هند صبري شهادة الماستر في قسم حقوق الملكية الفكرية، التي حصلت عليها عام 2007 ، وأصبح اسمها موضوعا في جدول المحاماة في تونس. من أشهر الأعمال التي قامت بها صبري وكانت من بداياتها فيلم “مواطن ومخبر وحرامي”، وقامت بعده بتنويع أدوارها فقدمت كل من “الشريط السياسي، “إزاي تخلي البنات تحبك”, “عايز حقي”، “أحلى الأوقات”.. وحازت الفنانة هند صبري على جائزة أحسن ممثلة، وذلك عن دورها في فيلم “أحلى الأوقات”. هند صبري متزوجة حاليا من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف، ولديها منه ابنة تسمى عاليا وهي بانتظار مولودها الثاني. من أهم أعمالها “الجزيرة”، ” ويجا “، ” التوربيني”,”جنينة الأسماك”, “لعبة الحب”، “عمارة يعقوبيان”,”بنات وسط البلد”, “أحلى الأوقات،ملك وكتابة”, “حالة حب” .. وحققت هند صبري شهرة كبيرة في مسلسل “عايزة أتجوز” الذي لاقى رواجاً كبيراً من قبل الجمهور، بالإضافة الى مشاركتها حالياً في عدد من الدعايات لمنتج الشعر غارنير.

داوود حسين
هو ممثل كويتي، ولد بالكويت بتاريخ 5 تشرين الثاني 1958 ، عاش مرحلة الطفولة في منطقة الصوابر .. بداياته الفنية كانت في التمثيل فكان يمثل بالنوادي الصيفية في الإجازات، كما كان يقلد مدرسينه بالمدرسة، انضم بعد ذلك الى فرقة «مسرح السور» وأصبح يشارك في أعمالها المسرحية .. بعد إنتهاء الثانوية العامة سجل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وخلال فترة دراسته بالمعهد انتقل من «فرقة مسرح السور» الى «فرقة المسرح الكويتي» .. مثل أول دور تلفزيوني في عام 1977 وذلك بمسلسل ” المصير”، كما مثل أول مسرحية له بعنوان “وصية المرحوم” في نفس العام . وفي العام 1980 حاز جائزة أفضل ممثل واعد وكان هذا عن دوره بمسرحية «دار» .. التقى بالفنان عبد الحسين عبد الرضا بعد ذلك، فعرض عليه تمثيل دور في مسلسل «العتاوية»، بعد انتهاء هذا العمل انتقل لعمل مسرحية معه بعنوان «باي باي لندن» في عام 1981، وتعتبر هذه الأعمال هي بدايات داوود حسين التي تعرف بها الجمهور عليه، وللفنان حسين داوود الكثير من الأعمال التلفزيونية وكذلك المسرحية بحيث تقدر بـ 50 مسلسل و47 مسرحية، وفيلمان .. والى هذا اليوم لم تقتصر ابداعات حسين على الشاشة والمسرح فحسب بل شارك أيضا بدبلجة العديد من أعمال الكرتون منها “لوسي” و”الرجل الحديدي” كذلك “مغامرات عدنان”. كما شارك أيضا بتمثيل صوتي بالجزء الثاني من الكرتون الكويتي «قطعة 13»، وحل حسين ضيفًا على المسلسل الكرتوني الكويتي «أم سعف جتكم» في الجزء الثاني منه، وقدم العديد من البرامج التلفزيونية المتنوعة فقدم برامج حوارية وكذلك برامج مسابقات، ومنها: “دوري النجوم”، “ظهيرة الأربعاء”، “داوود شو”، “فاصل ونعود مع داوود”، “مشروع معلق”، “الوديعة”.

هند رستم
فنانة مصرية كبيرة لقبت بمارلين مونرو الشرق، ولدت في حي محرم بك بمدينة الاسكندرية بتاريخ 12 تشرين الثاني 1931، وتنحدر رستم من أصول تركية، والدها هو حسين مراد ضابطا في الشرطة، أما والدتها فهي السيدة نجاة من عائلة مصرية بسيطة. كانت بدايات ظهورها على التلفزيون بأدائها لأدوار كومبارس صامت وراء الفنانين الكبار في العديد من الأفلام منها فيلم”أزهار وأشواك”، وفيلم “الأب” عام 1947 ، وكذلك فيلم “الروح والجسد “عام 1948 ، وكل من “فيلم صاحبة الملاليم”، و”غزل البنات”، الذي ظهرت فيه وراء الفنانة الكبيرة ليلى مراد في أغنيتها “اتمخطري وتمايلي يا خيل”عام 1949، لتنتقل بعدها لأداء الأدوار الصغيرة، حتى تعرفت على المخرج حسن رضا وتزوجته، فرشحها لأداء دور الممثلة الثانية في الفيلم “العقل زينة” عام 1950 لتنطلق بعدها إلى النجومية. ويعتبرعملها مع المخرج حسن الإمام من أكثر محطات حياتها الفنية أهمية، فهو كان بالنسبة لها معلمها وأبوها الروحي، فقدمت معه عددا كبيرا من الأفلام. مثلت رستم أكثر من 86 فيلم في السينما العربية والمصرية، ومن أهم أفلامها “حب في الظلام” في العام1953 ، “اعترافات زوجة” في العام 1954 و”الجسد” و”بنات الليل” في العام 1955 و”ابن حميدو” و “لا أنام” و”الحب العظيم ” و”أنت حبيبي” في العام 1957، و”عواطف” و “باب الحديد” في العام1958، و “إشاعة حب” و “رجل بلا قلب” في العام 1960، و”دماء على النيل” في العام 1961 و “شفيقة القبطية” في العام 1962 و “امرأة على الهامش” في العام 1963، و”اعترافات زوج” في العام 1964 ، وغيرها الكثير من الافلام بحيث كان آخرها فيلم “حياتي عذاب” العام 1979 لتقرر بعده اعتزال الفن، وعرض عليها أعمالا كثيرة بعد أن اعتزلت لكنها ظلت عند قرارها باعتزال الفن والتفرغ للحياة العائلية. توفيت بتاريخ 8 آب 2011 بعد تعرضها لأزمة قلبية حادة.

بسام كوسا
هو ممثل سوري شهير من مواليد مدينة حلب السورية، ولد بتاريخ 7 تشرين الثاني1960، درس في كلية الفنون الجميلة بالشام وتخرج منها، بدأ كوسا بعدها العمل في مجال التمثيل فقدم العديد من الأعمال المميزة التي كان من أهمها مسلسل “أيام شامية في العام 1991 ومن ثم مسلسل “الزير سالم” ومسلسل “أبناء القهر” مع الفنانة سلمى المصري، وأبدع كوسا في دوره بمسلسل “الفصول الأربعة” بحيث تقمص شخصية الرجل التقليدي مع الفنانة مها المصري، وفي العام 2006 شارك بعدد من الحلقات في مسلسل “أهل الغرام”، وفي العام نفسه قدم مسلسل “باب الحارة” الذي اشتهر فيه كثيرا بدور الادعشري، ومسلسل “ليالي الصالحية”، ومثل بعده مسلسل “عصر الجنون” بدور صالح، كما مثل كوسا في مسلسل “بيت جدي” عام 2008، ومن ثم في مسلسل “ما وراء الشمس” عام 2010 وتناول هذا المسلسل مشكلة الاطفال المنغوليين فحاز على جائزة “أدونيا” للعام نفسه ،وكانت اخر أعماله عام 2012 في مسلسل “طاحون الشر” ومثل فيه دورا مميزا .. بسام كوسا متزوج ولديه ولدان هما وجد وثائر .

معلومات عامة عن برج العقرب

العقرب والحبتوافق رجل العقرب والمرأةالعقرب والعملمشاهير العقربميزات العقربتوافق امرأة العقرب والرجلرجل العقربامرأة العقربطفل العقربمعلومات عامة عن برج العقرب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق